المقويات والمنشطات الجنسية-1

الخميس، 16 فبراير، 2012


المناعة وجسم الإنسان
Immune and the human body

( المقويات والمنشطات الجنسية )
كيف نزيد من القوة الجنسية بواسطة الطعام
ماهى الأطعمة التي تزيد من القوة الجنسية...
لابد لنا من معرفة بعض الامور الهامة...
 يجب الإمتناع عن تناول أى أعشاب طبيعية أو أدوية نباتية
 قبل أن نقوم بالأتى ...
* إستشارة  الطبيب المختص ، الذى يتابع الملف الطبي .
*عند شراء  هذه المواد،لابد  من شرائها من المتخصصين فى العلاج الطبيعي ،
*ولايصح شراء هذه العلاجات من التجار العاديين أو العطارين الذى ليس لهم الدراية
الكافية بمميزات ومحاذير الإستخدامات لهذه العلاجات
و لهذه المواد  جرعات محددة ويتم تناولها بأوقات معينة و إذا تم تناول العلاجات
الطبيعية بعد التصريح من الطبيب وحصلت لك أى أعراض جانبية ،يجب  إيقاف هذا
الدواء فوراً  ، ثم بعد ذلك تقوم بمراجعة الطبيب ،
نظرا إلى أنَّ بعض العلاجات الطبيعية هي عبارة عن سموم قوية ،
على سبيل المثال ( الذبابة الأسبانية ) و مسحوق هذه الذبابة ،قد  قتل الكثيرين ،
 كذلك فإن عشبة ( اليُوهنبين ) Yohimbine
و هو نبات يوجد في بعض دول أفريقيا الغربية يستخدم لحاء اشجاره فى العلاج و لكنه قد أدى إلى حالات وفيات عديدة  ،
 يستخدم حالياً طبياً كعلاج بجرعات  قليلة و لكن بحرص شديد.
هناك العديد من العلاجات الطبيعية تحت إسم (علاج  الضعف الجنسي وعدم الانتصاب )،
 و يندرج تحتها العديد من الأعشاب  و فواكه البحر والخضروات والفواكه واللحوم
والمكسرات والحشرات والبهارات والفيتامينات والمعادن والعسل...
وسيلى ذكرها تفصيليا...

الفيتامينات Vitamins

فى البداية لابد لنا أن نعى أن كل الفيتامينات مفيدة لصحة الإنسان  ،
فيتامين A - فيتامين أ

فيتامين أ - هو  من المركبات القابلة للذوبان في الدهون و لها  دورا مهما في القدرة على الإبصار، نمو العظام، الصحة الإنجابية، الإنقسام الخلوي،
فيتامين أ - له القدرةعلى تنظيم الجهاز المناعى، الذي يعمل على منع الإصابة بالامراض
  بإنتاج خلايا الدم البيضاء الجديدة بإستمرارالتي تحارب البكتيريا و الفيروسات الضارة.
فيتامين أ - يساعد الخلايا الليمفاوية على علاج الإلتهابات بطريقة مثالية, و هي تعتبر نوع من خلايا الدم البيضاء.
فيتامين أ يعمل على تهيئة البطانة السطحية  للعين و نظام الجهاز التنفسى
والجهازالبولى، والبطن و الأمعاء .
فإذا تحطمت تلك البطانات، بالتالى  فدخول البكتيريا لجسم الإنسان وأيضا العدوى تكون
أسهل و أسرع.
فيتامين أ  يحفاظ على رخاوة و طراوة الجلد و الأغشية المخاطية، و هى أيضا تعمل
كمانع للبكتيريا والفيروسات.
فيتامين أ  له العديد من الاشكال فمثلا الريتينول Retinol هو الشكل الأنشط و الأكثر إستخداما
، وهو موجود في البروتين الحيواني مثل الكبد والحليب الكامل الدسم.
 الريتينول أيضا هو فيتامين أ الذى يمكنه أن يتحول إلى حمض ريتينال Retinal أو ريتينويك Retinoic، و هي أشكال  نشيطة لعائلة فيتامين أ.
- بروفايتمين أ الكاروتيني Provitamin A Carotenoids
هو المتسبب بأن الخضروات الورقية تصبح ذات لون داكن، وبالتالى يمكن أن يتحوّل إلى
 فيتامين أ.
 في أمريكا  حوالى 34% من فيتامين أ المستهلك من الرجال والنساء، مصدره هو
 بروفايتمين أ الكاروتيني.

 الكاروتينات الشهيرة في الأغذية هي...

 البيتا كاروتين beta-carotene،
 ألفا كاروتين alpha-carotene,
لوتين lutein,
 زياكسنثين zeaxanthin،
 لايكوبين lycopene،
 وكرايبتوكسانثين cryptoxanthin.

 و من بين أنوع الكاروتين التي تم تعريفها ،هناك حوالى 563 نوع، أقل من 10% منها
 تعمل على إنتاج فيتامين أ.           
 منها، بيتا كاروتين و التي تتحول بفاعلية ممتازة إلى الريتينول .
 ألفا كاروتين و بيتا كرايبتوكسانثين يتحوّلان أيضا إلى فيتامين أ، لكن بنصف كفاءة
البيتا كاروتين.
كاروتينات اللايكوبين , لوتين، وزياكسنثين ليس لها قوة ونشاط فيتامين أ، إلا أن لها
فوائد أخرى.
و لابد من تناول الثمار والخضروات الغنية بالكاروتينات لما لها من فوائد جمه لجسم
الإنسان.
بعض الكاروتينات بالأضافة إلى منفعتها كمصدر لفيتامين أ، قد ثبت أنها تعمل كمانعات
للتأكسد معمليا.
مصادر فيتامين أ
الريتينول يوجد في الأغذية ذات المصدر الحيواني مثل... البيض ، اللبن، والكبد.
اللبن الخالي من الدسم والمجفّف يجب أن يضاف إليه فيتامين أ لتعويض الكمية التي قد
 زالت بعملية إزالة الدسم.        
 حبوب الفطور أيضا تُزَوِّد بفيتامين أ.
 البروفايتمين أ الكاروتيني أيضاً متوفر في الخضروات ذات الألوان الداكنة.
 و حسب الإحصائيات الرسمية، فإن الأغذية الرئيسية التى تحتوى على الريتينول في
المجتمعات الغربية هو اللبن الحليب، الزبدة النباتية، البيض، كبدة البقر و حبوب
الإفطارالجاهزة ،
 بينما الأغذية المساهمة في توفير البروفايتمين أ الكاروتيني هي... الجزر، الشمام،
 البطاطا الحلوة، والسبانخ.
المصادر الحيوانية لفيتامين أ يتم إمتصاصها بسهولة فى الجسم بيسر.
أما المصادر النباتية لفيتامين أ فهى تمتاز بنفس قدرة الفيتامينات الحيوانية على الإمتصاص.

0 التعليقات: